منتدى أحبة الأبداع


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بمنتدانااحبة الابداع
للتسجيل اضغط هنا ..

الصداقة بين الرجل والمرأة

اذهب الى الأسفل

متميز الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف روز في 14/8/2009, 6:51 pm

الصداقة بين الرجل والمرأة
[]





--------------------------------------------------------------------------------

[]


الموضوع يحتاج للجديه .

. والجرأة في الحديث .

. والجرأة هنا مطلوبه جدا .

سؤال:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





أيمكن ان نبني صداقه حقيقية وجميله مع الجنس الآخر


, أم ان اي علاقه بين الجنسين محكومة بأن تكون عاطفية غرائزيه؟


وهل يمكن ان تنشأ, بين الذكر والأنثى علاقة

انسانيه مجردة من اي (( اطماع )) اخرى ؟





البعض يقول :


" بلى يمكن ان تقوم صداقه بين الرجل والمرأة ,

كالصداقه بين افراد الجنس الواحد".

وآخرون يؤكدون :






" ان هذا النوع من الصداقه بين الطرفين مجرد وهم كاذب".



نطرح بدورنا السؤال:



ايمكن ان تنشأ صداقه حقيقية, بين رجل وامراة؟





فما رايك انت في هذا الموضوع ...


. وهل لك تجربه فيه ..

ماذا كانت نظرتك لهذا الموضوع




. وهل لازالت هذه النظرة مستقرة.

بتمنى ان تشاركوني ارائكم




تحياتي و دظ
avatar
روز

الابراج : العقرب عدد المساهمات : 911
العمر : 45
الشعبية : 25
نقاط : 11458

http://www.yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف jasmin02 في 15/8/2009, 2:59 am

الآراء تختلف من شخص لآخر

ومن المؤكد ان نسبة كبيرة لا تؤيد مثل تلك الصداقات

خاصة في المجتمعات العربية , ولكن من وجهة نظري واقتناعي الشخصي

ان الصداقة الحقيقية اقوى بين المرأة والرجل من المرأة للمرأة

والرجل اشد اخلاصاً ووفاء بصداقته من المرأة وموضع ثقة ولا يفرط

بأسرار صديقته تحت اي ضغط , واني لأعجب استنكار تلك الصداقة

من قِبل كثير من الناس وفي عصرنا الحالي اصبحت المرأة تعمل جنباً

الى جنب الرجل وفي كل المجالات ومن المؤكد انها تكون صداقات من الطرفين

وانا احترم الصداقة المبنية على الاحترام المتبادل ولكن علينا ان نحسن الاختيار

موضوع شيق ويتصدر معظم المنتديات لأهميته

شكراً سندريلا للطرح الموفق

دمتي متألقة

_________________

avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19371

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف ذكريات*الحب في 15/8/2009, 10:12 am

الصداقة بين الرجل والمرأة
= من بدية الخليقة ! ولا يوجد ما نع
الموضوع يحتاج للجدية
= لماذا
. والجرأة في الحديث = صعبة على لبعض
. والجرأة هنا مطلوبة جدا
= كيف وليه ؟
سؤال:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=نعـم
هل يمكن أن نبني صداقه حقيقية وجميله مع الجنس الآخر
= أكيد نعم
أم أن إي علاقة بين الجنسين محكومة بأن تكون عاطفية(غر ائزيه ) ؟
=لالالا
= بس العاطفة خمسة أشكال وهي مطلوبة في كل تعامل إنساني
وهل يمكن أن تنشأ, بين الذكر والأنثى علاقة ؟
= أكيد ممكن
إنسانية مجردة من إي (( إطماع )) أخرى ؟
= نعم ليه العجب
البعض يقول
:= ليس الكل هو الجواب وليس مطلوب من الكل
" بلى يمكن أن تقوم صداقه بين الرجل والمرأة
كالصداقة بين أفراد الجنس الواحد؟= عنصرية
= أكيد ما فيه مشكلة
وآخرون يؤكدون :
أن هذا النوع من الصداقة بين الطرفين مجرد وهم كاذب
= لنهم فاشلون في الصدقة أو سيئون النوايا
أو المجتمع المحيط لا يتقبل هذا
نطرح بدورنا السؤال:
هل يمكن أن تنشأ صداقه حقيقية, بين رجل و امراة ؟
= نعم ممكن
فما ريك أنت في هذا الموضوع ؟
= حلو بس مثل الورد فيه شوك !
وهل لك تجربه فيه =نعم
ماذا كانت نظرتك لهذا الموضوع ؟
= ما فهت ماذا تقصدي
. وهل لازالت هذه النظرة مستقرة=
حسب الجو
الصداقة الحقيقية ؟
والشروط 1/ احترام /2وفاء /3تعاون /4حب وود/5وله
وفي الغالب هي أصدق واقو بين المرأة والرجل من المرأة للمرأة!
والرجل أكثر أخلاصاً ووفاء بصداقته من المرأة وموضع ثقة ولا يفرط
بأسرار صديقته تحت أي ضغط ولا يخلف وعدة قد قطعة على نفسه ؟!
و الصداقة المبنية على الاحترام والوفاء المتبادل
ولكن علينا أن نحسن الاختيار من بين الجوهر والمعادن
( وكن صادق قبل أن تصادق ) وليس كل الصد قاء سوا في الوفاء !
موضوع شيق يحتج طريقة أفضل للعرض وأكثر وضوح و أعداد
كل اشكر وتقدير سندريلا للطرح المميز

***
# سؤال شو ريكم في الصداقة بين المرأة للمرأة العاطفية ( الجنسية ) ؟؟؟
هل هي مقبولة في المجتمع العربي ؟؟؟
ولماذا هي مقبولة ! في الدول العربية ؟؟
باء تمنى أن تشاركوني أرائكم
تحياتي

Shocked
avatar
ذكريات*الحب

الابراج : السمك عدد المساهمات : 326
العمر : 35
الشعبية : 1
نقاط : 10991

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف ذكريات*الحب في 15/8/2009, 10:26 am

[quote="jasmin02"][b]الآراء تختلف من شخص لآخر
موضوع شيق ويتصدر معظم المنتديات لأهميته


لمنتديات السياسية
هو طرح متعدد الا هداف

silent

طكزو دظ
avatar
ذكريات*الحب

الابراج : السمك عدد المساهمات : 326
العمر : 35
الشعبية : 1
نقاط : 10991

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف قمر في 15/8/2009, 5:37 pm

شريف

شكرا لردودك الجادة والصريحة

ولكن لنبقى في صدد الموضوع

وان اردت مناقشه اي موضوع ارجو ان تناقشه بموضوع اخر

وارجو حزف المناقشه منك لانه موضوع يختلف عن موضوعنا هذا

تقبل احترامي

مع كل الشكر

قمر
عضو نشيط
عضو نشيط

الابراج : العقرب عدد المساهمات : 1376
العمر : 40
الشعبية : 26
نقاط : 17047

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum?mode=regis

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف القبطان في 15/8/2009, 11:00 pm

ابداع رائع ومميز وبحاجه الى مناقشه عامه
في البدايه لا تعليق
اولا النت بطى ء جدا
ثانيا تعبان شويه والنفسيه عندي تحت المليون صفر ولا مجال للكتابه اعذروني يا اخواني
ولي عوده انشالله للموضوع في القريب العاجل
avatar
القبطان

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 546
العمر : 43
الشعبية : 4
نقاط : 11129

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum?mode=editp

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف جيهان في 16/8/2009, 3:44 am

شكرا ماما على طرح الموضوع لانه بيفرض نفسه فى كل مجال ومكان
يعنى فى العمل والشارع حتى فى المنتديات
ولكن لى كلمة قبل التعرض للموضوع
زمان كانوا يقولوا ميخسرش الولد غير الولد اللى زيه
والبنت غير البنت اللى زيها
اما موضوع الصداقة بين الجنسين مرفوض الى حد كبيير فى المجتمع العربى
بيفكرونى بافلام الابيض واسود ولد وبنت يبقى شىء سىء
طيب ليه انا ما اربيش اولادى وبناتىمن صغرهم على ان الولد والبنت اصدقاء ممكن يكونو اقرب لبعض من الولد للولد والبنت للبنت
وكمان فى ناس كتيير الصداقة بتكون اهم عندهم من اى شىء
فى المدارس بنغلط غلطة ان التعليم مشترك فى الحضانة والابتدائى والاعدادى وباجى فى الثانوى وبفصل بينهم وبيرجعوا فى الجامعة يشتركوا تانى طيب ليه الفصل اصلا انا اخليهم مع بعض وكل اسرة بتعلرف اللى عندها ان دى اختك وزميلتك كلامك معاها عادى جدا
حتى الان متقدرش واحدة تقول صاحبى لا بتكون غير مؤدبة اسمها زميلى
وكان فرق الوصف هو اللى غير المضمون
انا عن نفسى لى اصدقاء شباب اكتر من البنات وليهم اكتر من 10 سنين و15 اصدقاء وبيكون اكتر من اخوة ايضا رغم تحفظ من حولى ولكن بالتجربة العملية التى مريت بها اقول ان لارجل الصادق مع نفسه ممكن يكون صديق اكتر من امرأة يمكن يوما ان تغيير فتنقلب على صديقتها

ومثلا اخر من مجتمعنا العربى انه عندما تكون هناك امرأة مطلقة او ارملة ولها صديقة حميمة تغشى هذه الصديقة على بيتها فتتحجج باى شىء لتبتعد عن صديقتها رغم انهم اصدقاء ولكن لا الى بيتى لا
فتخاف ان تخطف زوجها
هل يوجد ذلك بين الرجل والمرأة طبعا لا
اسفة للاطالة

شكرا ليكى ماما

جيهان

الابراج : القوس عدد المساهمات : 89
العمر : 44
الشعبية : 0
نقاط : 10280

http://asad_mesr123@maktoob.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف عماد في 18/8/2009, 3:45 am

يسلمو ماما موضوع رائع وراقي للطرح والمناقشه
فهو يتناول حقيقه جميله موجودة رغم تحفظ البعض
ورغم وجود المنغصات في العلاقه بين الجنسين من قبيل التحفظ الاسري من ناحيه واستغلال البعض لهذه العلاقه المبنيه على الصداقه والكلمه الصادقه الا ان هؤلاء الفئه لا يعبرون الا عن انفسهم وتربيتهم الغير سويه
او بعض النقص الذي يعانونه لاسبابهم
واما بالعودة للحديث عن العلاقه بين الجنسين من محور الصداقه فانا ارى
انها من ارق العلاقات واجملها فهي تجمع جنسين في واحد لزيادة ثقافه الاخر من ناحيه ولانها جميله بمجملها فهي تجمع الرجوله بوالخشونه في الرقه والعطف
وتحليل الامور يكون اقرب الى الواقع
هذا رايي انها علاقه جميله ان حافظنا عليها بالصدق وحسن المعامله والوفااااااااء
وعدم الطعن بخنجر الغدر ومعرفه ان الطرف الاخر هوصديقك
ومعاملته دون اطماع غريزيه او ما شابه
ودمتم ولي عودة ان تمكنت ان شاء الله
avatar
عماد
عضو برونزي
عضو برونزي

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 3220
العمر : 42
الشعبية : 45
نقاط : 29231

http://www.maktoob.com/amaaaad

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف شهرزاد الحب في 23/8/2009, 2:54 am

يعطيك العافية ماما ع الموضوع الرائع
في البداية الاراء مختلفة في هذا الموضوع
لكن أنا ارى انه من الممكن نشوء علاقة صداقة
بين الرجل و المرأة بعيدة عن الغرائز وتكون هذه العلاقة
من أنجح العلاقات و ارقاها خصوصا و ان كانت
المشاعر واضحة و العلاقة تسير في الطريق الصحيح
لكن هناك التحفظ الاسري و الديني و الاجتماعي يؤثر على هذه العلاقة
فكثير من الاسر و البلدان تمنع مثل هذه العلاقات
لكن أنا أرى بأنه ليس بالضرورة أن أي علاقة
بين نفس الجنس تكون ناجحة فهناك الكثير من علاقات
الجنس الواحد فاشلة و بالاخص علاقة الفتاة في الفتاة
فدائما نجد الحقد و الغيرة بينها
وعن تجربة شخصية اجمل علاقات الصداقة عندما
تكون بين الرجل و المرأة
دمتي بخير ماما
ويا رب ما اكون طولت عليكي

_________________
avatar
شهرزاد الحب

الابراج : الدلو عدد المساهمات : 451
العمر : 31
الشعبية : 4
نقاط : 10556

https://www.facebook.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف اسرار الحياة في 15/9/2009, 1:22 am

مشكورة الملكه الام موضوع جدي وجميل \
وانا اقول يمكن نشوء مثل هذه الصداقات مع بعض التحفظ ودمتم بود
avatar
اسرار الحياة

الابراج : الدلو عدد المساهمات : 88
العمر : 43
الشعبية : 0
نقاط : 10103

http://innovativepeople.ahlamontada.net/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف دموع الندم في 13/10/2009, 6:55 am

الصراحه انا مع العلاقه بوجود الظوابطط وضد العلاقه مع وجزد المميزات برجع قريبا وبناقش الموضوع

_________________
اني بليت باربع ماسلطوا الا الاجل شقاوتي وعنائي

ابليس والدنيا ونفسي والهوى كيف الخلاص وكلهم اعدائي
avatar
دموع الندم

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 747
العمر : 31
الشعبية : 5
نقاط : 11598

http://www.maktoob.com/waslawy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف قمر في 13/10/2009, 10:50 am

اعودهنا للنقاش الجاد بقضيه جديده نتناولها بكل هدوء وكل بساطة وهي اكبر ان تناقش بكلمه او معنى


عزيزتي قبل عشرة او عشرون عام

كان ينظر المجتمع لهذه العلاقات بالقتل والواد من جميع الاطراف

وكنا نجد ان اي علاقه يجب ان يكون هناك الداعي لها او ما يسببها

وكنا نجد انها في حكم المعدومه


ولو سئل هذا السؤال لاجدادنا واهلينا لقالو خيانه مشروعه

سواء من المتزوجين او من الاعزب الذي خان او خانت ثقه اهلها لمعرفتها مجرد معرفتها باخر

وما يجعل نطاق الاصدقاء ملغيا وجود الزماله والجيره والقرابه فقط

ولكن بعد ان زادت التقنيات

وعالم النت والستلايت والموبايل اصبحنا ننظر لهذا بشيء من التطور

واخذنا نعترف بهذه العلاقه المبنيه على الصدق والاحترام حتى لو كان ما يربط بنا هو صفحة في نت او مقاله على جريده او رقم في موبايل او او او

عزيزتي

هل نستطيع تحليل كلمه صداقه في واقعنا خارج نطاقنا

وهل تتعاملين مع جيرانك كعلاقتك مع الشخص الصديق من وراء حجاب

يساورني الكثير من الاستفسارات

ولكن علينا ان احببنا ان تستمر هذه العلاقه ان نترك مسافه كافيه وحواجز واضحة لنستمر بتلك الصداقه التي كلما طالت تحولت لشيء اكبر واكبر

ولعلي اقول انها قد تكون نعمه وقد تكون نقمه

ساعود لاحقا

ولن اقف على تلك السطور

تحياتي لكي مبدعتنا الرائعه

دمتي بود

قمر
عضو نشيط
عضو نشيط

الابراج : العقرب عدد المساهمات : 1376
العمر : 40
الشعبية : 26
نقاط : 17047

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum?mode=regis

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز وع جديد مافيه مشكله ممكن تنسخية وو

مُساهمة من طرف ذكريات*الحب في 27/10/2009, 9:18 am

قمر(عسوله المنتدى) كتب:شريف
شكرا لردودك الجادة والصريحة
ولكن لنبقى في صدد الموضوع
وان اردت مناقشه اي موضوع ارجو ان تناقشه بموضوع اخر
وارجو حزف المناقشه منك لانه موضوع يختلف عن موضوعنا هذا
تقبل احترامي
مع كل الشكر
مشكورة ياقمورة ونسبة لردي ممكن تعيدي قراته من السفل الي العلا رتجدي الرعلى موضوع جديد مختلف هو موضوع جديد ورد حسب من اين تبدي القراة انت
ومافيه ما نع اذا تريدي يكون موضوع منفصل ممن تنسخية في صفحة جديدة
كل اشكر الك
avatar
ذكريات*الحب

الابراج : السمك عدد المساهمات : 326
العمر : 35
الشعبية : 1
نقاط : 10991

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف wsemabohaidr في 28/10/2009, 6:45 am

شكرا خالتو عالموضوع الهام الذي طرحتيه
اما رأيي كرجل
ليش لا باعتقادي ان الانسان لا تحكمه مجرد الغريزة
و لا طمعه باي شيء من الطرف الثاني
من الممكن ان تتكون صداقة بين الجنسين لمجرد الصداقة فقط
و الليبدو يرد ع كلام فلان و علتان بدو يوجعو راسو
انا عندي صداقات كثيرة و اغلبها مع الجنس اللطيف
اكثر منها مع الشباب
لقيت انو ممكن تكون المراة اوفى من الرجل في اغلب الاحيان
و تقبلي مروري غاليتي

_________________
avatar
wsemabohaidr
المدير العام

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 1479
العمر : 35
الشعبية : 5
نقاط : 12396

http://maktoob.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف الزعيم عبدالله العنزي في 30/10/2009, 6:17 am

ان الصداقة بين الرجل والمراة لاتكون صداقة اكيدددددددددددددددددددددددددددددد
فيمكن ان يعتبر بعضكم ان انها تكون صداقه فانها دائما لا تكون صداقة


فيخبون عن بعظهم بعظ الامور انا متاكد او لا ولا تعلم مافي نفوس البشر
انما لايوجدانسان معصوم عن الخطا
موضوع جميل ولاكن يمكن ان يعبر عنه الشخص في ما راية

اذا اعتمتموها صداقه فسموف يحصل مشاكل فلا بد ان يحصروة في القلب
كما يقول المثل حطها في القلب وتجرح ولا تطلع برة وتفضح
مع تحيات عبالله العنزي الله هما نفسي
avatar
الزعيم عبدالله العنزي

الابراج : الحمل عدد المساهمات : 176
العمر : 25
الشعبية : 0
نقاط : 10113

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum?mode=regis

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

متميز رد: الصداقة بين الرجل والمرأة

مُساهمة من طرف الزعيم عبدالله العنزي في 30/10/2009, 6:21 am

تكون بعض الصدقات بين الام وبنتها
ولاب وابنه
مع تحيات عبدالله العنزي
الله هما نفسي
مع اختلاف الري دائما
شكرااااااااااااااااااااااا
الاتجاه المعاكس
avatar
الزعيم عبدالله العنزي

الابراج : الحمل عدد المساهمات : 176
العمر : 25
الشعبية : 0
نقاط : 10113

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum?mode=regis

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى