منتدى أحبة الأبداع
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية N6mlt6rsgiig

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بمنتدانااحبة الابداع
للتسجيل اضغط هنا ..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى أحبة الأبداع
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية N6mlt6rsgiig

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بمنتدانااحبة الابداع
للتسجيل اضغط هنا ..
منتدى أحبة الأبداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مجلس الشعب يفتتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty22/4/2014, 5:55 am من طرف wsemabohaidr

» بريطانيا: الانتخابات الرئاسية المزمعة في سورية مخالفة للمعايير الدولية
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty22/4/2014, 5:54 am من طرف wsemabohaidr

» بان كي مون يعتبر إجراء انتخابات الرئاسة في سورية معرقلة للحل السياسي
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty22/4/2014, 5:53 am من طرف wsemabohaidr

» اهلا بكم منورين
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty22/4/2014, 5:49 am من طرف wsemabohaidr

» السلام عليكم
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty7/11/2012, 2:17 am من طرف سليمان غنطاوي

» دونات الشوكولاته
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty13/5/2012, 7:45 am من طرف زاد الخير

» ااااشتقتلكم
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty13/5/2012, 7:43 am من طرف زاد الخير

» بث مباشر لنهائى دورى أبطال أوروبا
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty8/5/2012, 12:39 am من طرف bossy2011

» افضل موقع لكورسات البرمجة
انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية Empty5/10/2011, 7:15 am من طرف bossy2011

انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية

منقول انا من فلسطين –للشاعر الفلسطيني الكبير وديع توفيق مرجية

مُساهمة من طرف sami_yassein 14/3/2010, 9:54 pm

أنا مِنْ فِلَسْطيـنٍ جُـدودي وَأَبـي جَبَلَ الإلـهُ تُرابَهـا مِـنْ ذَهَـبِ

أنا مِنْ بِـلادِ الأنْبِيـاءِ الصّالِحـينَ ، إذا انْتَسَبْتُ ، أَجَبْتُ : إنّي عَرَبِي

وَأَنا الفِلِسْطينِـيُّ لا أَسْكُـتُ عَـنْ ضَيْمِ الْعِدى ، حَتّى أُحَقِّـقَ مَطْلَبـي

قَوْمـي أنـاروا العالَميـنَ بِعِلْمهم ِْ ما وَهَبـوهُ ، غَيْرُهُـمْ لَـمْ يَهَـبِ

في الطِّبِّ ، في التّاريخِ ، في كُلِّ الْعُلومِ ، كَذاكَ في أَرْقى النِّتـاجِ الأدَبـي

هُمُ مَنْهَلٌ عَـذْبٌ لِكُـلِّ حَضـارَةٍ وَعَلَتْ ذُراها فَوْقَ أعْلـى الرُّتَـبِ

قَوْمي امْتَطَوْا بِجَـدارَةٍ فـي عِزِّهِـمْ بَدَلاً مِنَ الْخَيْـلِ مُتـونَ السُّحُـبِ

هُبّوا بَنـي قَوْمـي نُجَـدِّدُ مَجْدَنـا لِمَ لا ؟ فَإنّي لَمْ أَجِـدْ مِـنْ سَبَـبِ

هَلْ زُرْتَ نابُلْسَ الْعَظيمَةَ ؟ ، إنَّهـا جَبَلٌ مِنَ النّـارِ ، شَديـدُ اللَّهَـبِ

أبْناؤُهـا الشُّجْعـانُ آسـادُ الفَـلا نابُلْـسُ أُغْنِيَتـي ، وَفيهـا طَرَبـي

لا تَعْذِلَنْ يـا صـاحِ صَبّـاً مُغْرَمـاً بِجِنينَ ، فَهْيَ السَّيْفُ ماضي الْمَضْرِبِ

كُلُّ امْرِىءٍ فيها إذا الْوَطَنُ اسْتَجـارَهُ ، صاحَ فَوْراً ألشَّهادَةُ مَذْهَبـي)

كَمْ مِنْ شَهيـدٍ قَدَّمَتْـهُ فِـدىً لَنـا فَهْيَ الْعَرينُ لِشَعْبِنـا الْحُـرِّ الأَبـي

أهْلي بِها ، فيها ( وَحيدٌ ) صاحِبـي مِـنْ آلِ جَـرّارٍ ، كِـرامِ النَّسَـبِ

أُهدي السَّلامَ إلَيْـكِ رامَ اللّـهِ يـا أرْقى الْمَدائِنِ ، أرْضَ أهْلي النُّجُـبِ

وَهُــمُ عَمالِـقَـةٌ فِلَسْطينِـيَّـةٌ هُمُ حِصْنُنا ضِدَّ الْغَريـبِ الأجْنَبـي

فيهِمْ حَنـانٌ لَبْـوَةُ الشَّعْـبِ الَّتـي هِيَ دِرْعُنا في وَجْـهِ أعْتـى النُّـوَبِ

مَـنْ رامَ إيـذاءً لأشْبـالٍ لَـهـازَأرَتْ حَنانٌ : إحْذَرَنْ مِـنْ غَضَبـي

شَعْبٌ ، حَنـانٌ بِنْتُـهُ ، لا بُـدَّ أَنْ يَحْظـى ، يَقينـاً ، بِبُلـوغِ الأرَبِ

هَلْ مِثْلَ ناصِرَتـي وَجَـدْتَ مَدينَـة ًأفْديـكِ ناصِرَتـي بِأُمّـي وَأَبــي

بِكِ عَيْنُ عَذْراءِ الْجَليلِ وماؤُهـا الْعَـذْبُ الْمُقَـدَّسُ لَـذَّةٌ لِلشـارِبِ

أَلقُـدْسُ عاصِمَتـي ، قِيامَتُنـا بِهـا قَبْرُ الْمَسيحِ بِها ، كَما فـي الْكُتُـبِ

وَعَظَ الأَنامَ مَسيحُنا الْفادي ابْنُ مَـرْيَمَ ، طافَ في رَحَباتِها وَهْـوَ صَبـيّ

وَمَشَتْ بِها الْعَـذْراءُ مَرْيَـمُ أُمُّـهُ رَمْزُ الطَّهارَةِ فـي جَميـعِ الْحِقَـبِ

ألْقُدْسُ عاصِمَتـي وفيهـا صَخْرَتـي لَكِ قُبَّـةٌ زانَـتْ جَميـعَ القُبَـبِ

لِلْمَسْجِدِ الأقْصى الشَّريفِ الْمُفْتَدى أَسْـرى مُحَمَّدُنـا النَّبِـيُّ الْيَعْرُبـي

أللّهُ بـارَكَ حَوْلَـهُ ، والْمُصْطَفـى لَيْلاً أَتاهُ عَلـى الْبُـراقِ الأشْهَـبِ

هُوَ ثالِثُ الْحَرَمَيْـنِ ، أولـى قِبْلَـةٍ حَرَمٌ شَريفٌ ، وَهْوَ قَلْـبُ الْعَـرَبِ

أَلْمَسْجِدَ الأقصى ، بِـروحٍ نَفْتَـدي هـذي مَقالَـةُ صـادِقٍ وَمُجَـرَّبِ

إنْ مَـسَّ أقْصانـا دَخيـلٌ مُعْتَـدٍ سَيَعودُ عَنْ مَسْعـاهُ عَـوْدَةَ خائِـبِ
sami_yassein
sami_yassein
المشرفون
المشرفون

الابراج : الثور عدد المساهمات : 342
الشعبية : 0

http://samiyassin59@hotmail.com

- مواضيع مماثلة