منتدى أحبة الأبداع


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بمنتدانااحبة الابداع
للتسجيل اضغط هنا ..

منتدى أحبة الأبداع


 
الرئيسيةالرئيسية  اهداءاهداء  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 سياسة و بس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wsemabohaidr
المدير العام
avatar

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 1479
العمر : 34
الشعبية : 5
نقاط : 10968

مُساهمةموضوع: سياسة و بس   24/7/2009, 3:52 am

قالت اسرائيل الخميس إنها الغت تجربة كانت مقررة في الولايات المتحدة لنظام (ارو 2) المضاد للصواريخ، وذلك بعد اكتشاف خطأ تقني في اللحظة الاخيرة.وأضافت وزارة الدفاع الاسرائيلية في بيان أن الصاروخ المستهدف كان في الجو عندما قرر مشغلو ارو، الذي صمم لاسقاط الصواريخ الباليستية، الغاء التجربة يوم الاربعاء.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الامريكية إنه اجريت تجربة لنظام (ارو 2) الاربعاء قبالة شواطىء كالفورنيا لكن مشكلات حالت دون اطلاقه.

وأضاف البنتاجون أن التجربة تشتمل على تعقب (ارو 2) لصاروخ يتم اسقاطه من طائرة من طراز (سي 17).

وذكرت وكالة اسوشييتد برس أن ثلاث تجارب فشلت لاطلاق ارو خلال الاسبوع الماضي.

وأكد مصدر اسرائيلي أن خللا في الاتصالات بين النظم العسكرية الاسرائيلية والامريكية كانت السبب في الغاء التجربة.

وأضافت وزارة الدفاع الامريكية في بيان "لم تتوفر كل شروط التجربة لاطلاق (ارو) ولم يتم اطلاقه".

لكن الوزارة قالت إن أهدافا أخرى قد تحققت وإنه يتم تحليل النتائج.

وبدأ العمل في مشروع ارو (السهم بالعربية وحيتس بالعبرية) قبل عقدين من الزمان ويهدف لمقاومة هجمات صاروخية مفترضة وخاصة من قبل ايران وسورية.

واعلنت اسرائيل في ابريل/ نيسان الماضي اجرت تجربة ناجحة لنظام ارو على اراضيها، حيث قام باعتراض وتدمير صاروخ باليستي مشابه للصاروخ الايراني (شهاب 3) القادر على الوصول إلى الاراضي الاسرائيلية.

يذكر أن مدى الصاروخ شهاب يبلغ 2000 كلم.

ووصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الاسرائيلية شالوم درور التجارب التي اجريت على ارو في اسرائيل في وقت سابق من العام الحالي بانها كانت "ناجحة جدا".

وأضاف درور أن التجارب في الولايات المتحدة قد صممت للسماح بمساحة أكبر مما هو متوفر في اسرائيل.

وقال درور إن تجارب أخرى قد الغيت الجمعة والاثنين الماضيين.

وتمول الولايات المتحدة نصف تكلفة برنامج ارو الذي بدأ العمل فيه عام 1988، حيث يعمل على تطويره كل من شركة (ايروسبيس اندستريز) الاسرائيلية الحكومية وشركة بوينج الامريكية.

وينظر إلى التطوير الذي أجري على نظام (أرو) منذ ذلك التاريخ على اعتباره جزءا من محاولات الولايات المتحدة لاقناع ايران بعدم مهاجمة اعدائها، بينما تواصل إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما بذل جهودها الدبلوماسية مع إيران.
----------------------------------------------------------------------
المخابرات الامريكية ترجح مقتل سعد اسامة بن لادن



قال مسؤولون في الاستخبارات الامريكية ان احد ابناء زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن ربما يكون قد قتل خلال هجوم صاروخي امريكي في باكستان في وقت سابق خلال العام الحالي.

وذكرت شبكة الاذاعة الوطنية العامة في الولايات المتحدة نقلا عن المسؤولين ان سعد بن لادن قد توجه الى باكستان بعد ان امضى سنوات رهن الاقامة الجبرية في ايران.

ويصف مسؤولون في جهاز مكافحة الارهاب في الاستخبارات الامريكية سعد اسامة بن لادن بانه لعب دورا في ايجاد علاقة بين العراق وتنظيم القاعدة.

وترجح المصادر ان يكون سعد قد قتل نتيجة لصاروخ اطلقته طائرة بدون طيار في وقت سابق خلال العام الحالي، مشيرة الى ان هذا الاحتمال وارد بنسبة 80-85 في المائة.

وذكرت التقارير ان الاستخبارات لم تعتبر سعد ابن لادن مهما بما يكفي ليتم استهدافه بشكل خاص الا انه كان "في المكان الخطأ في الوقت الخطأ".

ولم يتضح ما اذا كان سعد الى جوار ابيه عندما تم تنفيذ الهجمة الصاروخية.

واعتبر المسؤولون الامريكيون سعد، الذي يعتقد انه في نهاية العشرينات من عمره، كان ناشطا في تنظيم القاعدة الا انه لا يعد لاعبا رئيسيا في التنظيم.

وقد صعدت القوات الامريكية هجماتها باستخدام صواريخ تطلقها طائرات من غير طيار منذ سبتمبر/ايلول الماضي ضد قوات طالبان في باكستان بقرب الحدود مع افغانستان وهي قوات تربطها علاقة بتنظيم القاعدة.

وتشير احصاءات نشرتها الاستخبارات الباكستانية ان القوات الامريكية شنت 50 غارة بالصواريخ منذ بداية العام الماضي مودية بحياة 470 شخصا بمن فيهم مقاتلين اجانب.
================================================
العثور على الصناديق السوداء الثلاثة للطائرة الإيرانية المنكوبة




وأعلن مسؤول بجمعية الهلال الأحمر الإيراني الخميس أنه تم العثور على الصندوق الأسود الثالث من الصناديق الثلاثة المسجل عليها بيانات رحله طائره "توبولوف - تو 154" التابعة لشركه الخطوط الجوية "كاسبين" الإيرانية التي سقطت الأربعاء قرب قزوين.

وأشار رئيس لجنة الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر، أحمد أسفندياري، في تصريح لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء إلى أن فرق الإغاثة تقوم بانتشال جثث الضحايا، مضيفاً: "تم العثور على الصندوق الأسود الثالث على مسافة أربعة كيلومترات من مكان سقوط الطائرة."

وأوضح أسفندياري أنه تم تسليم الصندوق الأسود الثالث إلى جهاز الأمن بمنظمة الملاحة الجوية.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن رئيس فريق الأزمة بوزارة الطرق والمواصلات الإيرانية، أحمد مجيدي، أنه تم العثور على صندوقين أسودين من الصناديق الثلاثة.

وكانت الطائرة في رحله لها من طهران إلى العاصمة الأرمنية، يريفان، عندما تحطمت قبل ظهر الأربعاء قرب مدينه قزوين بشمال غربي إيران، بعد 16 دقيقه من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 168 شخصا، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا."

وقال مجيدي إن نظام الصوت وأداء الطائرة قد تم العثور عليه من قبل خبراء مؤسسة الطيران المدني الإيراني، ولا زالت المساعي جاريه للعثور على الصندوق الثالث.

وأشار إلى أن الصندوقين الأسودين قد تضررا بشده وقال: إن الخبراء يدرسون كيفيه الاستفادة من البيانات التي يحتويهما الصندوقان الأسودان للكشف عن السبب في سقوط الطائرة.

وأضاف: "في حال لم يكن بالإمكان الاستفادة من المعلومات الموجودة في الصندوقين الأسودين سنقوم بإرسالهما إلى البلد المنشأ لإصلاحهما ومن ثم معرفه السبب في سقوط الطائرة."

وقال مجيدي: إن شده الانفجار كانت هائلة بحيث أن الطائرة عند سقوطها تحولت إلى قطع صغيرة.

وفيما لم يستبعد الخبير الروسي، نيكولاي غافشين، وهو مفتش سابق بالطيران العسكري، أن يكون السبب وراء حادث الطائرة الإيرانية المنكوبة خطأ من الطيار أو عملية تفجيرية إرهابية، استبعد مجيدي أن تكون الظروف الجوية السبب في سقوط الطائرة.

يذكر أن عدد ركاب الطائرة كان عند تحطمها 168 شخصاً، بمن في ذلك طاقمها المكون من 15 شخصاً، وكان من بينهم 7 من مواطني أرمينيا وجورجيا، فيما البقية هم إيرانيون.

من جهة ثانية، أعلنت السكرتيرة الصحفية للمديرية العامة للطيران المدني الأرمنية، نيلي تشيرتشينيان، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، أن الطائرة الإيرانية "تو ـ 154" المنكوبة، كانت قد خضعت لإدامة فنية في مدينة مينيرالنية فودي الروسية قبل شهر.

وقالت تشيرتشنيان إن "الطائرة "تو ـ 154" التي تحطمت، اجتازت قبل نحو شهر عملية فحص وترميم فنية كاملة في مينيرالنية فودي الروسية، وبعد ذلك حصلت على ترخيص بالتحليق حتى عام 2010 ضمناً."

وسبق أن أعلن نائب رئيس مديرية الطيران المدني العامة الأرمنية، آرسين بوغوسيان، أن معدات الطائرة تلبي شروط المنظمة الدولية للطيران المدني، وأن عمر الطائرة 15 سنة يعتبر فترة طبيعية لاستخدام الطائرات من هذا الصنف.
=========================================
مقتل 16 بتحطم مروحية مدنية بأفغانستان لأسباب مجهولة



أعلنت قوات المساعدة التابعة حلف شمال الأطلسي "الناتو" الأحد عن تحطم طائرة مروحية أثناء إقلاعها في قاعدة قندهار الجوية بحنوب أفغانستان، وأن 16 شخصاً لقوا مصرعهم جراء الحادث.

وقالت قوات المساعدة الدولية "إيساف" في بيان لها الأحد إن الطائرة التي تحطمت هي "مروحية مدنية"، مشيراً إلى أنها لم تسقط بنيران معادية.

وقالت "إيساف" إن الضحايا كلهم من المدنيين، مشيرة إلى أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح، غير أن حالتهم الصحية ظلت مجهولة.

وقال البيان إن سبب تحطم الطائرة، وهي روسية الصنع من طراز "مي 8"، لم يعرف بعد.

وتعود ملكية الطائرة للشركة الروسية "فيرتيكال تي"، وفقاً لما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

وأشارت الوكالة إلى أن الطائرة كانت في مهمة لدعم قوات حفظ السلام.

من ناحية ثانية، قالت قوات المساعدة الدولية إن مروحية عسكرية أمريكية هبطت بصعوبة بالغة الأحد في شرقي أفغانستان.

ونفت إيساف أن تكون الطائرة قد أصيبت أثناء تحليقها في مقاطعة "كونار"، غير أنها أشارت إلى أن من كانوا عليها أصيبوا بجروح، لكنها لم تفصح عن طبيعة هذه الإصابات.

وكان مسؤول عسكري رفيع بالجيش الأمريكي قد أكد السبت لـCNN مقتل طيارين كانا على متن المقاتلة الأمريكية من طراز "F-15 إيغل"، كانت قد تحطمت في وقت مبكر من صباح السبت شرقي أفغانستان.

ويأتي تأكيد مقتل الطيارين بعد قليل من إعلان مصدر عسكري آخر، وهو الكولونيل ريد كريستوفرسون، أن الطائرة تحطمت أثناء قيامها بمهمة عسكرية شرقي أفغانستان صباح السبت، دون أن يتضح على الفور مصير طيارين كانا على متنها.

ونفى كريستوفرسون أن تكون نيران معادية وراء تحطم المقاتلة الأمريكية، التي تتمتع بمهارات تكتيكية للقيام بمهام قتالية في كافة الأحوال الجوية، بجانب قدراتها الفائقة على المناورة.

والثلاثاء الماضي، أعلن عن تحطم مروحية مدنية في ولاية "هلمند" جنوبي أفغانستان فيما تبنت طالبان مسؤولية إسقاطها ومقتل 37 جندياً أجنبياً كانوا على متنها، وفق مزاعم الحركة المتشددة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maktoob.com
عماد
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 3220
العمر : 41
الشعبية : 45
نقاط : 27803

مُساهمةموضوع: رد: سياسة و بس   25/7/2009, 8:10 pm

يسلمو وسيم للاخبار العاجله
وصار الواحد يعرف اخبار العالم
مشكور يا غالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.maktoob.com/amaaaad
wsemabohaidr
المدير العام
avatar

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 1479
العمر : 34
الشعبية : 5
نقاط : 10968

مُساهمةموضوع: رد: سياسة و بس   26/7/2009, 7:47 am

تكرم عمدة احنا بالخدمة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maktoob.com
 
سياسة و بس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحبة الأبداع :: —¤÷([¤ مـنـوعــات اخــــبـــاريـــه ¤])÷¤— :: احداث الساعه-
انتقل الى: