منتدى أحبة الأبداع


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بمنتدانااحبة الابداع
للتسجيل اضغط هنا ..

كيف تعبر عن غضبك

اذهب الى الأسفل

نقاش كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف قمر في 18/7/2009, 4:38 am






كيف تعبر عن غضبك؟ ؟ ؟نقاش جاد ومهم ..
.

الإنسان كتلة من المشاعر والأحاسيس


يتقلب في ليله ونهاره

بين الفرح والحزن والغضب...




ولكل إنسان الكيفية التي يعبر بها

عن هذه المشاعر التي تختلج في حنايا قلبه....

هذه الكيفية التي يعبر بها عن مشاعره في كثير من الأحيان

تكون عفوية لا إرادية لا يستطيع تغييرها إلا في النادر

....كما قيل (الطبع يغلب التطبع)





والغضب من الصفات التي لا ينكر أحد حصولها له

ولكن طرق التعبير عن هذا الغضب

تختلف من شخص لآخر...


وقد أوصانا ديننا الحنيف بوصايا جميلة نفعلها إذا داهمنا الغضب

كالطوفان الجارف وهذه الوصايا لا تخفى عليكم ....

ولكن يبقى لكل شخص ما يعبر به عن هذا الغضب






فأنا قرأت يوماً كمثال:

شخص يقول عن نفسه أنه إذا غضب يوصي المطعم على صحن كبسه

ويأكل بشراهة ويقضي على ما أمامه من طعام.....

وآخر يعبر عن غضبه بيده تطال من تسبب في اغضابه...




وآخر بالسب والشتم وقول أبشع الألفاظ ....

أما أنا فإنني أعبر بتجنب الشخص الذي اغضبني ..

و أحيانا ألكم الجدران

والآن أضع قلمي جانباً واسمحوا له بالتنحي ....






وأترك الميدان لكم لتكتبوا عن

(كيف تعبر عن غضبك)

لكم مني كل التحية والتقدير

قمر
عضو نشيط
عضو نشيط

الابراج : العقرب عدد المساهمات : 1376
العمر : 40
الشعبية : 26
نقاط : 17047

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum?mode=regis

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف عماد في 18/7/2009, 9:32 am

يسلمو عاشقه القمر
موضوع جميل ومميز
ولا يخلو منه بشر
وانا اعتقد ان لدي اسوأ عادة في الغضب
فأنا ان غضبت وهذا لا يكون بسهوله
فأنا الهدوء الذي يسبق العاصفه رغم عصبيتي الجارفه
الا اني لاحظت من تصرفي متلا في البيت اذا رأوني معصب ما بيهتموا كتير بالنتائج
يعني مؤذي شوي مو كتير
صياح وبهدى طبعا البيت غير انه واحد من برة البيت يزعلني الوضع مختلف

لكن اذا كنت زعلان وما عصبت كل البيت بخافوا وبحسبوا الف حساب
طبعا ما بعرف ليش شكلهم فاهمين الموضوع غلط
هههههههههههههههههههههههههههه
بحكولي ما نحب نشوفك تفكر وهادي وانته زعلان لانك بتكون ناوي عمصيبه بكل هدوء وبتخرب الدنيا بدون ما تتحرك من مكانك او تحكي كلمه
شو ظل احكيلكم اسم امي
هاي عصبيتي انا وخلصنا

شكرا والف شكرا للمشاعر
قصدي عاشقه القمر على الموضوع المتميز والذي فتح باب رائعا للنقاش
avatar
عماد
عضو برونزي
عضو برونزي

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 3220
العمر : 42
الشعبية : 45
نقاط : 29231

http://www.maktoob.com/amaaaad

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف ضياء في 18/7/2009, 7:42 pm

يسلمو قمر والتعبير عن الغضب له عدة اشكال
وانا ارى ان يتمالك الانسان نفسه
ويكتم غضبه في نفسه
حتى لا يسبب الاحراج سواء له او للاخرين
avatar
ضياء
عضو نشيط
عضو نشيط

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 1316
العمر : 38
الشعبية : 12
نقاط : 11551

http://innovativepeople.ahlamontada.net/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف wsemabohaidr في 19/7/2009, 6:12 am

و الله بيني و بينك ----انا رااااااايق لابعد الحدود بس اذا عصبت اكتم و اسكت و ابلعها --يسللللمو يا قمر

_________________
avatar
wsemabohaidr
المدير العام

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 1479
العمر : 35
الشعبية : 5
نقاط : 12396

http://maktoob.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف قمر في 20/7/2009, 4:21 am

[quote="عماد الصالح(وتبقى الحياه)"]
يسلمو عاشقه القمر
موضوع جميل ومميز
ولا يخلو منه بشر
وانا اعتقد ان لدي اسوأ عادة في الغضب
فأنا ان غضبت وهذا لا يكون بسهوله
فأنا الهدوء الذي يسبق العاصفه رغم عصبيتي الجارفه
الا اني لاحظت من تصرفي متلا في البيت اذا رأوني معصب ما بيهتموا كتير بالنتائج
يعني مؤذي شوي مو كتير
صياح وبهدى طبعا البيت غير انه واحد من برة البيت يزعلني الوضع مختلف

لكن اذا كنت زعلان وما عصبت كل البيت بخافوا وبحسبوا الف حساب
طبعا ما بعرف ليش شكلهم فاهمين الموضوع غلط
هههههههههههههههههههههههههههه
بحكولي ما نحب نشوفك تفكر وهادي وانته زعلان لانك بتكون ناوي عمصيبه بكل هدوء وبتخرب الدنيا بدون ما تتحرك من مكانك او تحكي كلمه
شو ظل احكيلكم اسم امي
هاي عصبيتي انا وخلصنا

شكرا والف شكرا للمشاعر
قصدي عاشقه القمر على الموضوع المتميز والذي فتح باب رائعا للنقاش
[/quote

يا ويلي على الغضب

لا اللله يخليك

ابعد غضبك عنا والله يسترناااااااااااااااااااا

ههههههههههههههههههه
لا بدنا اسم امك

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههههه

عفوا يا غالي

قمر
عضو نشيط
عضو نشيط

الابراج : العقرب عدد المساهمات : 1376
العمر : 40
الشعبية : 26
نقاط : 17047

http://innovativepeople.ahlamontada.net/profile.forum?mode=regis

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف روز في 23/7/2009, 3:43 am

الاخت قموره lمساء الورد

يسسسسلمو كتير

انا عندما حد يعصبني فى الاول اخليه يصيح

ويتكلم وانا اسكت ولا اكلمه الى ان ينتهي بعدين

ارد عليه بكلمه او كلمتين ان سكت او افر فيه

ونصل الى معركه انا وهو بس بالكلام حتى تنتهى

المشكله اللى بيننا00000000

هذا اللى انا اعمله

واغلب الاوقات اتخذ السكوت اي اتبع المثل القائل

الحلم عند الغضب00 وشكرالك على هذا الموضوع

وتقبلي تحياتي القلبيه 00
avatar
روز

الابراج : العقرب عدد المساهمات : 911
العمر : 45
الشعبية : 25
نقاط : 11458

http://www.yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف دموع الندم في 14/10/2009, 4:56 am

انا اذاعصبت ما شو الي قدامي ببداء بالصراخ واحيانا امد ايدي كثير كم مره صارت وما اعرف شويصير حتي افيق على حسب الحاله احيانا ينتهي الوضع بعد الصراخ والضرب والتكسير بالبكاء وممكن يعمي على لاني كثير عصبيه وما استحمل


بس الحين شوي استحمل لان الوالد يوصني بالصبر والتكيز على اشياء اهم

_________________
اني بليت باربع ماسلطوا الا الاجل شقاوتي وعنائي

ابليس والدنيا ونفسي والهوى كيف الخلاص وكلهم اعدائي
avatar
دموع الندم

الابراج : السرطان عدد المساهمات : 747
العمر : 31
الشعبية : 5
نقاط : 11598

http://www.maktoob.com/waslawy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف jasmin02 في 15/10/2009, 11:42 am

من استطاع ان يمسك نفسه عند الغضب فهو قوي

الارادة الى ابعد الحدود ., ولكن للاسف الشديد ان معظم

الرجال يفلت زمام امرهم ويتصرفون على هواهم من ضرب

وتهشيم معللين ذلك انهم لا يشعرون بما يفعلون , ولكن وبالتمرين

يستطيعون ان يتمالكوا اعصابهم ولا يجعلون الغضب حجة لايذاء

مشاعر غيرهم , وكلنا بشر وكلنا معرضون للغضب ولكن النساء

فقط هم من يفعلون ذلك ويكتمون غضبهم امام ازواجهم واولادهم

وانا لست اتجنى او اقف موقف التحيز للمرأة ولكن هذه حقيقة لمستها

من خلال تجاربي في العمل وليست من نسج الخيال ,

اما بالنسبة لي فانا قليلاً جداً ما اغضب وعند الغضب الجأ الى غرفتي

حتى اهدأ واعيد حساباتي لاستطيع ان آخذ حقي بالحوار وليس بالصراخ


شكراً للموضوع الرائع

واسفة للاطالة

تحياااتي لكِ غاليتي

_________________

avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19371

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقاش رد: كيف تعبر عن غضبك

مُساهمة من طرف wsemabohaidr في 16/10/2009, 5:21 am

قمري الغالي
شكرا لك على هذا الموضوع الجدير بالنقاش فعلا
ان الغضب له اشكال متعددة
يعني على حسب السبب و المسبب
لكل ردة فعل مختلفة
فلا تستطيعين معاملة الزوجة مثلا عند الغضب كمعاملة الشخص الغريب
او الاخ كالصديق
و انما بشكل عام انا شخصيا احصر احصر الى ابعد الحدود
و ارد بكلمة واحدة او اثنتين
باعتقادي تكون كافية لتمزيق فؤاد المتسبب بغضبي
و دمتي بود

_________________
avatar
wsemabohaidr
المدير العام

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 1479
العمر : 35
الشعبية : 5
نقاط : 12396

http://maktoob.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى