منتدى أحبة الأبداع


اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ..
بمنتدانااحبة الابداع
للتسجيل اضغط هنا ..

الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

اذهب الى الأسفل

الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف jasmin02 في 24/11/2009, 2:11 pm

الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



عندما يرتكب الرجل خطأ أو ينسى أو يقوم بمهمة أو يفي ببعض
المسؤليات , لا تدرك المرأة مدى الحساسية التي
يشعر بها . هنا حين تكون حاجته القصوى الى حبها ! و هي
حين تسحب استحسانها و حبها عند تلك النقطة تتسبب
له في ألم فظيع. ربما لا تدرك أنها تفعل دلك . ربما تظن أنه يشعر
بخيبة الأمل فقط , و لكنه يشعر باستنكارها .



ورد الفعل الودي اللي تقوم به المرأة نحو أي تصرف من
تصرفات الرجل يعتبر مصدرا رئيسيا للحب بالنسبة اليه. فهو لديه
خزان حب أيضا , و لكن ليس بالضرورة أن يمتلئ بما تقوم
به من أجله. فهو بدلا من دلك يمتلئ بكيفية رد فعلها أو
كيفية شعورها نحوه !







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


( الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب و استحسان زوجته ).





عندما يعتدر عن خطأ و تتلقى زلك بحب و غفران.
كلما كان الخطأ اللدى ارتكبه أكبر , كان الحب الدى سيعطيها
اياه فيما بعد أكثر.



عندما يريد أن يتصالح معها بعد مخاصمة و يبدأ بعمل
أشياء صغيرة من أجلها و تبدأ بتقديره مرة أخرى .



ينسى أن يحضر شيئا ما و تقول : "لا بأس هل تحضره
في المرة القادمة عندما تخرج ؟ "




تكون سعيدة لرؤيته حين يعود الى البيت.



عندما يطلب منها أن تفعل شيئا ما و تقول : " نعم "
و تبقى في مزاج جميل .




عندما تجرحه و تفهم ألمه , تعتدر و تعطيه الحب الدى
يحتاج اليه .




يضل الطريق و هو يقود السيارة , ولا تقوم بالتهويل
مما حدث ممكن أن تنظر الى الجانب الايجابي في الحادثة و تقول " ما كان بامكاننا رؤية منظر الغروب الجميل لو أننا سلكنا الطريق الآخر" .




تبوح بمشاعرها السلبية بأسلوب متزن دون لوم , أو رفض
أو دون أن تكون مستنكرة له .




تطلب دعمه بدلا من التركيز على أخطائه.




ير تكب خطأ و لا تقول : " لقد أخبرتك بزلك "
أو تقدم نصحا .
كما في موضوعي ( سر عن الرجل لن تتقنه الا مرأة الزكية ) .



تتغاضى في المناسبات الخاصة عن أخطائه التي
يمكن عادة أن تضايقها .




تستمتع حقا و هي معه .



تكون لبقة أو لطيفة في التعبير عن كرهها أو
خيبة أملها من مطعم أو زيارة عندما تخرج معه .



يتسبب بخيبة أملها ولا تقوم بمعاقبته , بل
تسامحه بقلبها الكبير .

و هكدا فان كان الرجل قد ارتكب خطأ , أو يشعر بالاحراج أو الأسى , أو الخجل , فهو بحاجة أكبر الى حبها, وهو بالتالي سيعطيها نقاطا أكثر ان كانت استجابتها ودودة . و كلما كان الخطأ أكبر كانت النقاط التي يعطيها لها مقابل حبها أكثر.


ان أحد أسباب نجاح العلاقة في البداية , هو أن يظل الزوج يلقى تقبلا و تقديرا عند زوجته . و انه يتلقى بركات استحسانها , و نتيجة لدلك , يكون في القمة . و لكن حالما يبدأ يخيب أملها , فانه يهبط من منزلته , و دلك لأنه يفقد استحسانها و غفرانها , و فجأة يطرد الى الخارج.


و استحسان الرجل يكون بالنظر الى الأسباب الحقيقية وراء ما يفعل. و المرأة ان كانت تحبه حقا , تستطيع أن تجد و تتعرف على الخير فيه. حتى حين يكون غير مسؤول أو كسولا , و الاستحسان يكون بالبحث عن القصد الطيب أو النية الحسنة وراء سلوكه الخارجي .

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19395

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف ضياء في 25/11/2009, 4:32 am

يسلمووووووو حبيبتي على العبر الجميله

الزوج بحاجه لزوجته والزوجه بحاجه ايضا لزوجها

عندما يكون في حب بينهم اكيد رح يغفرو اغلاط بعض

والزوجه يجب ان تغفر لزوجها مهما كان السبب لان الحب رح يغلبها وتغفر له بكل سهوله

مو كل الزوجات بعملو هيك الا الي حبها كبير لزوجها مثلا وما بتتخله عنه وبتتركه يخرج من البيت

زعلان واذاعملت هيك مع الوقت رح ينفر منها اكيد وما عاد يوجد محبه بينهم


اشكرك مره تانيه على ابداعك ومنكم نستفيد
avatar
ضياء
عضو نشيط
عضو نشيط

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 1316
العمر : 38
الشعبية : 12
نقاط : 11575

http://innovativepeople.ahlamontada.net/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف jasmin02 في 25/11/2009, 6:29 am

التفاهم والحب المتبادل بين الزوجين

كفيل بإزالة كل الخلافات فيما بينهما

واحتياج كل منهما الى حضن شريكه

دليل احتياجه للحب والدفىء

اشكرك غاليتي لمرورك واضافتك الرائعة للموضوع

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19395

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف hamst haneen في 16/1/2010, 9:33 am

الزوجة ليست وسيلة المتعة وقضاء حاجة الرجل الزوجة حب وطاعة واحترام متبادل بين الزوجين من كل طرف منهم سواء كان اللرجل او امراءة لتكون اسرة صالحة وبناء مجتمع ننعم بالعيش معو وجيل واعي ومثقف بالثقافة العربية الاصيلة

hamst haneen

الابراج : الجدي عدد المساهمات : 2
العمر : 34
الشعبية : 0
نقاط : 9620

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف البدر اليماني في 20/1/2010, 7:20 am

تسلم يديك ياسمين على هذا الموضوع الرئع
avatar
البدر اليماني

الابراج : الثور عدد المساهمات : 436
العمر : 36
الشعبية : 0
نقاط : 10430

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف jasmin02 في 20/1/2010, 8:15 am

همسة حنين


تقبل وافر شكري للتواجد العطر والرد الرائع

لك مني ارق تحياااتي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19395

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف jasmin02 في 20/1/2010, 8:16 am

الله يسلمك البدر اليماني

واشكرك للرد الجميل

دمت بود

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19395

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف sami_yassein في 27/1/2010, 3:55 pm

[color=red]الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته ! :----------
بقول المثل(اسمع مجرب زلا تسمع طبيب)بصفتي انسان صارلي حوالي 20 سنه في عالم الزوجيه وشفت الكثير والقليل بحياتي حيث انني ابلغ من العمر 51 عاما..فالحياة الزوجيه ليست فاكهة يتمتع باكلها الانسان ويرمي بواقيها..الحياة الزوجيه هي عالم من المحبه والموده والحنان والعشق والشوق المتبادل..وعالم من التربية السليمه ذات الاخلاق العاليه والمتراميه بكافة الجوانب والاتجاهات..وعالم من التحمل والصبر على كل المعيقات الدنيويه..وعالم ذات خلق(بضم الخاف واللام)واخلاق دينيه يتمتع بها الاسلام في كافة الازمنه والعصور..وعالم وعالم وعالم احتاج لمجلدات وقواميس لشرحه بطريقة مثلى وجريئه وسأتابع اذا سمحتم لي بتلك المور وبكافة جوانبها....؟[/col
or]
avatar
sami_yassein
المشرفون
المشرفون

الابراج : الثور عدد المساهمات : 342
العمر : 59
الشعبية : 0
نقاط : 10359

http://samiyassin59@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف jasmin02 في 29/1/2010, 6:31 am

الاخ سامي

من الطبيعي ان تكون نظرتك للحياة مختلفة


بما انك متزوج ومن زمن طويل ولك تجارب

في كيفية التعامل ما بين الزوجين

شكراً لتواجدك

واضافتك القيمة للموضوع

تحياااتي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19395

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف وقت الغروب في 29/1/2010, 7:56 am

ياسمين رائع هذا الموضوع...لي تعليق بسيط...الرجل والمرأة مكملان لبعضهما البعض مهما حاول الغرب الترويج للندية بينهم وكأنهم متنافسان ...هم مكملان وليس متنافسان ...الغرب طالب بالمساواة ...والاسلام طالب بالعداله بين الرجل والمرأة...المساواة ان نلغي الفروقات ونعاملهم بالمثل لكن العداله ان تعامل كل منهم بما يتوافق مع طبيعته وفرق هائل بينهم...من هذا الاختلاف في الطبيعه البيولوجيه والنفسيه بينهم كان كل منهم يجب ان يلعب دور مختلف عن الاخر ومكمل له ...فالرجل مكانه يصارع الحياة في الخارج من اجل توفير المأكل والمشرب ولوازم الحياة لكن المرأة تصارع الحياة في بيتها بأن تربي ابناءها وترعاهم وتغذيهم الحنان والحب والرعاية كما تغذيهم الاكل والشرب...ينادي الغرب بعمل المرأة خارج البيت ..والهدف انحلال الاسرة واعطاء مهمة تربية الاجيال الى الشغالات حتى يخرج لنا جيل لا يعرف هويته...عمل المرأة مطلوب طبعا...فمن سيعلم بناتنا ومن سيعالج نساءنا...لكن ضمن ضوابط تساعدها على عدم تجاهل زوجها واسرتها ...خدعنا الغرب بقصة المساواة ...وصدقت المرأة القصة لكنها قصة مفبركة الهدف منها اشياء كثيرة واهمها تفسخ العائله الواحدة وازدياد حالات الطلاق نتيجة عدم معرفة كل طرف بمسؤولية الاخررر...الموضوع يحتاج مني الى متابعه لنبحثه بعمق...شكرا مرة اخرى. للجميع واخص بالذكر ايضا السيد ياسين الذي اعطى رأية بسطور معدودة لكنها بمثابة دروس نستفيد منها مدى الحياة ...حيا الله بالجميع وشكرا لكم
avatar
وقت الغروب
Admin
Admin

الابراج : الاسد عدد المساهمات : 139
العمر : 40
الشعبية : 3
نقاط : 10851

http://innovativepeople.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف jasmin02 في 31/1/2010, 7:07 am

اولاً دعني اشكرك رمزي للتواجد والاضافة الرائعة للموضوع


ولكن من قال ان دور الزوجة ودور الام

امران سهلان على المرأة ؟

بالعكس انها من اصعب الواجبات التي

تواجهها المرأة في حياتها ولهذا القيام

بتلك الامور يتطلب مهارة فائقة وثقافة تربوية كبيرة

لتؤدي مهامها على اكمل وجه فتربية الابناء

من اولويات الزوجة الام لتستطيع ان تنشىء

ابناء اسوياء اصحاء بدنياً وذهنياً وهذا

لن يتوفر الا بالام الواعية والمثقفة لتدير

مملكتها التي تتصدر الاولوية في حياتها

وعندما يوفر الزوج لاسرته كل ما تحتاجه

من رعاية على الزوجة ان تتفرغ لاسرتها

وتربية ابنائها وهذا حقهم عليها من الناحية

التربوية والاسلامية وهذا من اصعب المهام

وانا اعتقد بان الزوجين المتحابين الذي

يجمعهما المودة والاحترام والتفاهم لن يكون

بينهما اي نوع من التنافس بل التعاون المتبادل

لبناء اسرة سعيدة متعاونة متضامنة , وكثير

من الاوقات يكون عمل الزوجة اضطرارياً لمساعدة

الزوج في اعباء مصاريف باهظة لا يستطيع

ان يتحملها بمفرده رغم ان اضافة العمل

خارج البيت للزوجة سيكون شاقاً كثيراً

عليها لانها ستقوم بضعف ما يقوم به الرجل

من اعمال ولهذا يكون التعاون بين الزوجين شاملاً


مرة اخرى اكرر لك شكري للمرور العطر

ودمت بخير

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
jasmin02
المدير العام

الابراج : العذراء عدد المساهمات : 2895
العمر : 46
الشعبية : 27
نقاط : 19395

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف sami_yassein في 13/2/2010, 1:58 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اعجبني الكلام اخت جاسمين-هو ان الزوجه يجب ان تكون متعلمه ومثقفه من اجل التربية الصالحه في البيت ولكن للاسف الشديد نجد ان المتعلمه او المثقفه تنخرط بمسؤوليات الحياة العمليه من اجل ارضاء عقدتها بالمساواة مع الرجل حيث تجدينها قد اهملت باولادها وبطرق شتى من حيث لا تشعر فينبثق بهذه الحاله مجتمع لا اخلاقي بسبب الاتكال بالتربية على الاخرين كالخادمه او ام الام او اخت الاخت او الحضانات والمنتشره بطريقة ما انزل الله بها من سلطان
مما يؤدي الى ضياع الاجيال القادمه واللتي لا يرجى منها خيرا-واحديث لم ينتهي بعد..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف وقت الغروب في 13/2/2010, 8:04 am

أشكرك ياسمين على تعليقك الجميل ولي تعليق...أولا برأيي الأمومه غريزة اودعها الله بالمرأة وبالتالي دور الثقافة والتعليم يكون صقل لهذه الأمومه ...اي ان التعليم والثقافة مكتسب ما قبل الزواج حتى من قبل الاسرة والمدرسة والمحيط وا وا ...يبقى جانب الامومه غرائزي...والجاهلات يملكن الامومه بالغريزه لكن لا يحسنون التصرف لأنهم جاهلات اصلا....عقدة المساواة التي تكلم عنها السيد ياسين اوافقه الرأي بها...لأن المرأة تخطت الخطوط الحمراء باسم المساواة ...فهناك من الزوجات من تطالب زوجها حضانة الطفل ايضا وهناك من الزوجات من تريد ان تكون رجل البيت لأنها تساعد زوجها في مصرووف البيت ...انا معكي ان المسؤوليه على الزوجه كبيرة لان عملها مضاعف اذا ساعدت زوجها.وانا في صفكي لا بد من تعاون الزوجين في هذه الحالة حتى يكون للحياة الزوجية طعم...كثير من الرجال لا يتنازل ان يساعد زوجته في تنظيف البيت باسم انه رجل...والرجوله عنده ان يأمر وأن ينهي وعامل فيها ابو زيد خاله ... معصوم عن مزاوله الشؤون البيتيه ...وعلى زوجته العمل خارج البيت لمساعدته ثم عليها اعمال البيت والطبيخ ورعاية الابناء وهو عليه فقط العمل والرجوع للبيت بأفأفه وتثاقل لا يعجبه العجب فيتدلل على زوجته لأنها لم تطبخ له او يتدلل انها مقصرة في عمل البيت وهكذا دواليك...ارفق بالقوارير هذا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم...المرأة كالقارورة والقارورة فد تقع فتنكسر أي أن المرأة رقيقه جدا ومليئه بالعواطف متى تحملت فوق طاقتها قد تفقد رونقها وتبدأ الحياة الزوجية التعيسه من صدامات لها اول وليس لها اخرررر...ارفق بالقوارير...ما اجمل التعبيررررررررررررر ...حتى قبل وفاته صلى الله عليه وسلم كان يقول ...استوصوا بالنساء خيرا...وانا استغرب كيف انه في ذلك اليوم الذي قد تشغله مشاغل كثيرة وباب المواعظ والنصائح مفتوح لاشياء كثيرة غير المرأة ...لكنه ركز صلى الله عليه وسلم على المرأة لأنها نصف المجتمع هذا ان لم تكن هي المجتمع بأكمله!!...حبب الي من دنياكم الطيب والنساء...كلمات لا توزنها بالذهب...قيمة المرأة غالية جدا في الاسلام وتجد سورة كاملة باسم امراة كسورة مريم وتجد سورة النساء التي تسهب بالحديث عن الحقوق والواجبات...يا ريت لو يكون مرجعيتنا ديننا ويتحول الواقع الى واقع قراني لرأينا نسب الجريمة والعنف البيتي والاجتماعي شبه معدوم لكن مرجعيتنا تكون الشيطان ومحاولة ضحد كل منهم للاخر مرجعيتنا ان نتعلم من الغرب تبادل الادوار وعقد المؤتمرات لبحث حقوق المرأة والرجل والغاء دور المرأة كأم وجعل دورها غانية بين احضان الرجال او راقصة او او حتى انهم عقدوا مؤتمرات من اجل شرعية الاجهاض وهناك بيوت رعاية لأطفال الزنا الذين لا ذنب لهم في الدنيا الا انهم جاءوا نتيجة شهوة عارمة تحمل مسؤوليتها الحكومة ...عندي حديث طويل طويل لا ينتهي واسف جدا للاطالة .....وتحياتي لكي ياسمين وللاخ ياسين
avatar
وقت الغروب
Admin
Admin

الابراج : الاسد عدد المساهمات : 139
العمر : 40
الشعبية : 3
نقاط : 10851

http://innovativepeople.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف sami_yassein في 14/2/2010, 3:58 pm

حدث(وقت الغروب)ولا حرج..ففي جعباتنا الكثير نحن الرجال لنقوله ولكن هيهات للاذن الفاهمة له..لم يعد هنالك اذان صاغية في ظل العولمة ومعيشتها-العولمة الرخيصة ذات الانياب الحادة واللتي لا تاخذ بطريقها سوى ضعفاء النفوس المتقوقعه بالخمول بتفكيرها وعملها ومعاملاتها مع الاخرين واللتي تريد كل شئ عالبال المستريح دون اي مشقة وعناء..فرحم الله ما سبق من قوة ورباطة الجاش والميولات الفكرية السليمة ورحم الله امهاتنا اللاتي ارضعننا على كل ما هو كريم ومفيد للفرد والاسرة والمجتمع واللذي اود التطرق لمثل هذه الايام بمواضيع لا حصر لها ولا نهايه واقبلوا احترامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأوقات التي يكون فيها الزوج بأمس الحاجة الى حب زوجته !

مُساهمة من طرف وقت الغروب في 15/2/2010, 8:31 am

أشكرك أخي ياسين على اضافاتك العطره للموضوع وأشكر ياسمين على النقاش الهادف والفعال وعلنا نخرج بنتائج ودروس من هذا النقاش الطويل...تقبل حبي عزيزي
avatar
وقت الغروب
Admin
Admin

الابراج : الاسد عدد المساهمات : 139
العمر : 40
الشعبية : 3
نقاط : 10851

http://innovativepeople.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى